web statisticsvisitor activity monitor
X
معتقدات الحمل بين الحقيقةً و الخرافات

معتقدات الحمل بين الحقيقةً و الخرافات

أمومة وطفولة

هناك الكثير من المعتقدات والخرافات الخاطئة التي يؤمن بها البعض بما يتعلق بالأم الحامل في مراحل الولادة، ما قبل الحمل وخلال الحمل وبعد الولادة.

ولهذا تحدث استشاري الحمل الدكتور فراس الكركي عن صحة هذه الخرافات، وما حقيقتها ضمن مشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا. 

*أبرز معتقدات الحمل الخاطئة

- نوم المرأة على الجانب الأيمن أو الأيسر، حيث أكد الدكتور فراس بأنه يُمكن للحامل أن تنام بالطريقة التي تجدها مُناسبة ومُريحة لها، حيث نصح المرأة الحامل بأن لا تنام بشكل مُستقيم على ظهرها خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. 

- وجه الأم وتفاصيلها خلال الحمل يُحدد جنس الجنين، فـ عادةً ما يقولون بأن أم الفتاة تُصبح أجمل عند الحمل على عكس أم الذكر، أو نوع الطعام الذي تتوحم عليه الأم يُبين نوع الجنين، حيث أكد الدكتور أن جميع تلك الأمور مُجرد خرافات. 

- القطط تسبب عُقم، اكد الدكتور فراس الكركي أن القطط لا تسبب عقم ومشاكل للمراة، ولكن يجب الابتعاد عن براز القطة والجراثيم بشكل عام للام الحامل خاصة.

اكد الدكتور فراس الكركي، أنها جميعها خرافات خاطئة وفي حال حدثت تكون صدفة، مضيفا بأن جنس الجنين لا يمكن تحديده الا في ثلاث طرق:

-جهاز تحديد الجنس بعد الشهر الرابع
-سحب عينة دم بعد الشهر الثالث
-عند الولادة
ومن بعض الخرافات لدى بعض الأشخاص بان في حال ولدت الأم الطفل في الشهر السابع يكون أفضل من ولادة الطفل عند موعده، مؤكداً الدكتور أن هذه المعلومة خاطئة، مُبيناً ان الولادة الطبيعية أفضل للام والطفل من الولادة القيصرية.

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس