web statisticsvisitor activity monitor
X
.ما هي الأعراض التي لا ترافق القولون العصبي؟ - فيديو

.ما هي الأعراض التي لا ترافق القولون العصبي؟ - فيديو

صحة

قال الدكتور محمد صلاح استشاري باطني وجهاز هضمي وكبد ومناظير أن القولون العصبي مشكلة منتشرة بين الأشخاص وهي مشكلة وظيفية وليست عضوية.
وبين أن التشخيص يتم عن طريق تحديد أعراض المرض وهي الشعور بألم في البطن وهذا الألم يكون متكرر ومستمر إضافة إلى تغيير في البراز وعدد مراته وقوامه اضافة الى وجود الغازات والنفخة.


إقرأ أيضاً: ما هو الكسل البصري... وكيف يؤذي العين؟ - فيديو



وقال إن الأشخاص الذين يبلغون من العمر أكثر من 50 سنة يجب إجراء تحاليل لهم في حال شعورهم بهذه الأعراض للتأكد من عدم اصابتهم بسرطان القولون .
وأشار ان الشعور بالحرارة يؤكد عدم الاصابة بالقولون العصبي لان القولون لا يصيب المريض بالحرارة اضافة الى ذلك ان المريض بالقولون لا يشعر بألم في المعدة أثناء النوم فالقولون ينام مع المريض مضيفا أن الأعراض الأخرى التي لا ترافق القولون هي الغثيان و وجود دم في البراز أو داخله .


إقرأ أيضاً: لب الأسنان المخلوعة قد يساعد في علاج الاكتئاب



وأكد أن العوامل المحيطة بالمريض مثل الحالة النفسية والتغيرات الهرمونية تزيد من أعراض القولون اضافة الى الغشاء المخاطي الخاص بالقولون الذي يتحكم بمرور الماء إليه ومدى تواجد البكتيريا النافعة فيه يؤثر على صحته.
وقال ان العلاج للقولون العصبي لا يكون فقط بالدواء وانما ايضا بتغير الحالة النفسية للشخص إضافة إلى التغذية وممارسة الرياضة.

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما هو مرض "الأرتيكاريا "أو الشرى؟ - فيديو
صحة

ما هو مرض "الأرتيكاريا "أو الشرى؟ - فيديو

طرق فعالة لعلاج البلغم للكبار
صحة

طرق فعالة لعلاج البلغم للكبار

نصائح لتخفيف حدة أعراض الأكزيما  في الشتاء - فيديو
صحة

نصائح لتخفيف حدة أعراض الأكزيما في الشتاء - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس