web statisticsvisitor activity monitor
X
ما هي أضرار  شراب الذرة مرتفع الفركتوز- فيديو

ما هي أضرار شراب الذرة مرتفع الفركتوز- فيديو

تغذية

قالت أخصائية التغذية العلاجية رند الديسي أن شراب الذرة مستخرج من الذرة و مضاف له مواد خاصة تجعل طعمه احلى وتطيل عمره مشيرة إلى أنه مستخدم في العديد من الصناعات الحديثة .
وأوضحت أن شراب الذرة يستخدم ليخفف من سعر المواد الأولية التي نستهلكها إضافة الى أنه يعطي طعم حلو جدا وهو ادماني للجسم لان شراب الذرة مرتفع الفركتوز يؤثر على خلايا الدماغ ويجعلها تستجيب أقل لخلايا الشبع ويكون لديه شهية أكبر .


وأوضحت أن هذا الشراب موجود في عديد من المشروبات مثل المشروبات الغازية والعصائر والمحليات التي توضع على الحلويات مشيرة الى ضرورة الانتباه إلى المواد التي تحتوي على نسب عالية من السكريات ونحاول تقليل استهلاك هذه المواد التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز.
وقالت أن الدراسات الحديثة تربط ما بين البدانة و استهلاك السكر والسكريات التي ترفع المؤشر الجلايسيمي في الجسم وتحديدا المحليات التي تحتوي سكر مضاف وشراب الذرة مرتفع الفركتوز.


إقرأ أيضاً: نصائح تشجيعية للحفاظ على صحة و وزن الجسم مع بداية العام - فيديو



وبين أن الجسم قادر على استخراج الفركتوز الموجود في الفواكه ويستخدمه في الجسم بطرق مختلف مبينة أن شراب الذرة مرتفع الفركتوز لا يستفيد منه الجسم ويضر به.
وأوضحت أن من أضرار شراب الذرة مرتفع الفركتوز أنه قادر على رفع المؤشر الجلايسيمي بشكل كبير مما يرفع الأنسولين بالدم مبينة أنه يحتوي على نسب سكر مركزة ولا يحتوي على أي نوع من الألياف التي تعيق الجسم على امتصاص هذا السكر .

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تعرفوا على المصادر الغذائية لـ حمض الفوليك أسيد للحوامل - فيديو
تغذية

تعرفوا على المصادر الغذائية لـ حمض الفوليك أسيد للحوامل - فيديو

ما هو سبب الشعور بالتعب الدائم ؟ - فيديو
تغذية

ما هو سبب الشعور بالتعب الدائم ؟ - فيديو

التغذية الصحيحة لمرض التهاب المفاصل التنكسي
تغذية

التغذية الصحيحة لمرض التهاب المفاصل التنكسي

البث المباشر

تحديثات الطقس