web statisticsvisitor activity monitor
X
ما فوائد شرب كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة ؟ - فيديو

ما فوائد شرب كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة ؟ - فيديو

تغذية

دائماً ما يتساءل الناس حول أهمية و فوائد تناول كوب من الماء الدافئ يومياً في الصباح، وما مدى دقة تلك المعلومات، وهل فعلاً الماء الدافئ يؤدي إلى خسارة الوزن وإذابة الدهون؟ 

أجابت اختصاصية التغذية العلاجية رند الديسي على جميع تلك التساؤلات ضمن فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا. 

قالت اختصاصية التغذية العلاجية رند الديسي إن شرب الماء الدافئ على المعدة الفارغة لا يحرق الدهون في منطقة البطن بشكل مباشر وإنما يساعد على تحسين صحة الأشخاص، مشيرة إلى أن البعض يبدأ يومه بتناول القهوة والشاي وهو أمر غير صحيح لأن هذه المشروبات تؤثر على إفراز إنزيمات المعدة وتؤدي إلى حدوث تقرحات في المعدة.
ونصحت جميع الأشخاص بتناول كوب من الماء الدافئ صباحاً على معدة فارغة مضاف له أي مصدر من مصادر مضادات الأكسدة "البوليفينول" الموجودة في فيتامين سي فـ يمكن اضافة عصرة ليمون او برتقال لها.
وبينت أن هناك 6 فوائد غذائية لتناول كوب من الماء الدافئ على معدة فارغة وهي:
تنظيف الأمعاء

 يعمل الماء الدافئ على تحسين حركة الأمعاء، وتؤدي الى حدوث تضيق بها مما يؤدي إلى حركة أسهل وأسلس في الأمعاء وهو ما يساعد أيضا الأشخاص الذين يعانون من الإمساك على التخلص من الفضلات بشكل أفضل .
مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الإمساك بشكل كبير

 يساعد تناول كوب من الماء الدافئ مضاف له الليمون على معدة فارغة بأن تكون حركة الامعاء أفضل مما يسهل عملية الإخراج وهو بديل لكثير من الطرق التي يمكن أن تكون مؤذية للجسم.


إقرأ أيضاً: ما هي طرق علاج هبوط سكر الدم ؟ - فيديو



تخفيف الألم

 كـ الذين يعانون من تشنج عضلات الجسم بعد ممارسة الرياضة خصوصا عضلات الساق اضافة الى ان شربه يساعد على تخفيف الم الظهر وألم الدورة الشهرية اضافة الى انه يخفف الم المراة الحامل او المصابين بالشقيقة لان شرب الماء الدافئ ينشط الدورة الدموية ويساعده في الوصول بطريقة أفضل إلى العضلات مما يساعد على استرخائها .

يساعد على خسارة الوزن

فعند شرب شيء ساخن نرفع درجة حرارة الجسم ويزيد معها الأيض وحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر ويمكن شربها قبل رياضة الصباح.
يحسن الدورة الدموية بشكل كبير

 فيساعد شرب الماء الدافئ على تحريك الدورة الدموية التي تساعد في التخلص من سموم الجسم التي تتراكم في الأمعاء و الخلايا مما يحسن صحة الجسم.
يحسن صحة الجسم

 لان الماء الدافئ يحرك الدورة الدموية ويخلص الجسم من السموم ويمتصها مما يحسن خلايا الجسم ويعطي نضارة للجسم ويخلصه أيضا من الجذور الحرة .

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تعرفوا على المصادر الغذائية لـ حمض الفوليك أسيد للحوامل - فيديو
تغذية

تعرفوا على المصادر الغذائية لـ حمض الفوليك أسيد للحوامل - فيديو

ما هو سبب الشعور بالتعب الدائم ؟ - فيديو
تغذية

ما هو سبب الشعور بالتعب الدائم ؟ - فيديو

التغذية الصحيحة لمرض التهاب المفاصل التنكسي
تغذية

التغذية الصحيحة لمرض التهاب المفاصل التنكسي

البث المباشر

تحديثات الطقس