web statisticsvisitor activity monitor
X
بعد جائحة كورونا... دور مُهم وكبير للمُرشد التربوي في المدرسة - فيديو

بعد جائحة كورونا... دور مُهم وكبير للمُرشد التربوي في المدرسة - فيديو

دنيا المجتمع

يُركز الأشخاص عادةً على أهمية وجود المُعلمين داخل المدارس أكثر من اي أمر أخر، حيث بجهل الكثيرين حول العالم أهمية وجود مُرشد تربوي ونفسي داخل المدارس، فهذا من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على سلوك ونفسية الطُلاب وبالأخص خلال الجائحات العالمية كـ فيروس كورونا.
ولهذا أكد مُدير الإرشاد والتوجيه الأردني بسام الهباهبة على أهمية وجود مُرشد تربوي ونفسي داخل جميع المدارس العربية والعالمية، فـ وجود المُرشد لا يقتصر على مُسمى فقط، فهو له دور كبير ومُهم.


إقرأ أيضاً: مع عودة الطلبة للمدارس .. كيف يمكن تقوية مناعتهم ؟



ولفت خلال مُشاركته في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن أحد مُهمات المُرشد التربوي هي عملية الإرشاد الصحيحة للطُلاب، وذلك لـ مُساعدة بعض الطُلاب على تخطي المُشكلات التي تواجههم داخل المدرسة وخارجها.
وأكد أنه يُمكن للمُرشد الإستعانة مع أولياء الأمور أو أحد العاملين في المدرسة للوصول للطُلاب وإيصال المعلومات التي يُريدها الطالب وتوطيد العلاقة بين الطُلاب والمُرشد التربوي النفسي .
حيث يعمل المُرشد على المُساعدة في حل المشاكل النفسية الصعبة التي قد يمُر بها الطلبة، وللأسف أن دور المُرشد التربوي والنفسي لم يكُن كبير على منصات التعلم عن بُعد، ولهذا لجأ المُعظم لإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي المُختلفة لـ تنظيم وقت الطلبة وعدم تغيير الوضع عليهم بشكل كبير خلال جائحة كورونا والحظر الشامل.
*التحديات التي تواجه المُرشد التربوي
أحد التحديات هي العدد الكبير من الطلبة مع وجود مُرشد واحد وهُنا لا يستطيع أن يعمل مع جميع طُلاب المدرسة، وهُنا من الضروري العمل على خطوة أن يكون هناك أكثر من مُرشد تربوي واحد داخل كُل مدرسة، وهذا لتقديم خدمات نوعية ملموسة للطلبة.

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

هل مُشاركة الأحداث اليومية على السوشيال ميديا مشكلة نفسية؟  - فيديو
دنيا المجتمع

هل مُشاركة الأحداث اليومية على السوشيال ميديا مشكلة نفسية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس