web statisticsvisitor activity monitor
X
أبرز المُعتقدات الخاطئة عن الحمل... منها وقف شُرب القرفة - فيديو

أبرز المُعتقدات الخاطئة عن الحمل... منها وقف شُرب القرفة - فيديو

أمومة وطفولة

دائماً ما يملك الأزواج والسيدات مُعتقدات خاطئة تخص الحمل وفترة الحمل وبعد الولادة، و تُعد تلك المُعتقدات شائعة جداً بين الزوجات والأزواج، حيث يتبعها العديد إعتقاداً منهم أنها صحيحة وصحية.
وللحديث أكثر عن الموضوع وايصال المعلومات الصحيحة للأزواج، استضاف برنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا طبيب النسائية والتوليد الدكتور فراس الكركي للحديث بشكل مُفصل عن الموضوع.


إقرأ أيضاً: لهذه الأسباب ينفر الزوج من زوجته بعد الولادة



وقال إنه يتوجه العديد من الأزواج لـ طبيب النسائية رغبة ًمنهم بتأجيل الحمل سنة أو سنتين، ومن جهته يقترح الطبيب إستخدام حبوب منع الحمل أو تركيب "اللولب" لـ تأجيل الحمل، إلا أنهم يرفضوا تلك الحلول إعتقاداً منهم بأن تلك الطُرق تؤدي إلى تأخر الحمل او الإصابة بالعُقم في المُستقبل.

وبين عدداً من تلك المُعتقدات الموجودة لدى الأزواج، ومنها:

- توقيت فترة الجماع تستطيع تحديد جنس الجنين: فـ العديد من الأزواج يتبعوا تلك الطريقة إعتقاداً منهم أنها تعمل على تحديد جنس الجنين، إلا أنه أحد الأمور الخاطئة تماماً.
- وجود مشاكل لدى أحد الزوجين إن لم يحصل حمل في أول شهرين من الزواج


- الحامل تأكل عن شخصين فـ يجب زيادة كمية الطعام المُتناول: أحد الجُمل التي دائماً ما نسمعها أن الأم الحامل تأكل عن شخصين طالما أنها حامل.
وحول تلك النقطة، أكد الدكتور فراس الكركي أن زيادة الأكل خلال الحمل تصل إلى 15% فقط، حيث يجب التركيز على نوعية الطعام وليس كميته، فـ الزيادة الطبيعية للوزن خلال الحمل تصل من 12-15 كيلو خلال أشهر الحمل التسعة، مع الإلتزام بـ ممارسة الرياضة.
- بعض أنواع الطعام قد تؤثر على صحة الأم أثناء الحمل: هذا أمر خاطئ، يجب تناول اللحوم ولكن المطبوخة بشكل جيد، اللحوم النيئة هي غير الجيدة.
كما أن خُرافة أن الأكل الحار والقرفة تؤثر على صحة الأم الحامل والجنين من أكبر المُعتقدات الخاطئة لدى الجميع، حيث يجب التأكد من الطبيب حول الأطعمة والمشروبات الواجب تناولها.

أيضاً في هذه الحزمة


أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس